بيان المجلس البلدي لعرفات حول القضية الفلسطينية

بيان المجلس البلدي لعرفات حول القضية الفلسطينية

إن المجلس البلدي لبلدية عرفات الملتئم في دورته العادية الرابعة لسنة 2023 في مباني البلدية بعد الإشادة بالموقف الرسمي للحكومة الموريتانية المتناغم مع مستوى الهبة الشعبية والإجماع الوطني حول القضية الفلسطينية والذي كان جليا في خطاب رئيس الجمهورية في قمة الدول العربية والإسلامية في المملكة العربية السعودية.

ليشجب ويدين بأشد العبارات الإبادة الجماعية التي مارستها ما كنة الحرب الإسرائيلية الهمجية بمشاركة أمريكا وأغلب الدول الغربية وبتصامم من جل بقية دول العالم والمنظمات الدولية.

وأنه إذ يعرب مواساته لذوي الضحايا من الشعب الفلسطيني الأبي شعوره بالحزن والأسى على كل هذا التدمير والقتل والتشريد الذي مورس على أهلنا المجاهدين الصابرين في غزة وكل فلسطين.

ليرحب بالهدنة التي أدت إلى وقف مؤقت للحرب وإطلاق سراح بعض الأسراء من الأطفال والنساء الفلسطينيين.

ويهنئ الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة على الانتصار الذي حققته على العدوي الصهيوني المتغطرس وداعميه وتمريغ أنوفهم وإسقاط صورة الجيش الذي لا يهزم في معركة غير متكافئة عرت حقيقة كل أدعياء الحرية ومروجي شعارات حماية حقوق الإنسان عبر العالم من دول غربية ومنظمات دولية، كما أبانت عن معدن الشعب الفلسطيني الأبي الشجاع ومقاومته من

خلال الصبر وصمود وحسن معاملة الأسرى.

كما يهب بأصحاب الضمائر الحية من حكومات ومنظمات وشعوب ورجال دين وأصحاب رأي وقانونيين إلى الضغط من أجل:

–  تثبيت دائم لوقف إطلاق النار

–  فتح المعابر وإيصال المعونات

–  رفع الحصار الجائر عن قطاع عزة ولجم الجيش الإسرائيلي وقطعان المستوطنين الذين يدنسون المسجد الأقصى ويعيثون بطشا في الضفة الغربية وكل أرض فلسطين المحتلة.

–  محاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه ضد الإنسانية

المجلس البلدي

27-11-2023

زر الذهاب إلى الأعلى