عمدة بلدية عرفات يشيد بمبدإ ارساء المدرسة الجمهورية

عمدة بلدية عرفات يشيد بمبدإ ارساء المدرسة الجمهورية

شارك عمدة بلدية عرفات  السيد محمد محمود ولد احمد جدو اليوم في الحفل نالذي ظمته الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي على مستوى ولاية نواكشوط الجنوبية بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد 2023-2024 تحت إشراف والي الولاية السيد أنياك جبريل.

وفي كلمته الترحيبية أشاد السيد العمدة بالأهمية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لقطاع التعليم، وهو ما يدل عليه التحضير الجيد الذي حظي به افتتاح العام الدراسي لهذه السنة وما سبقه من قرارات كان أبرزها مبدأ ارساء المدرسة الجمهورية الجامعة التي تذيب الفوارق وتمحي فيها التراتبية الاجتماعية، ويتلقى فيها أبناؤنا تعليما نوعيا يجذر فيهم حب الوطن، ويرسخ الولاء له، وهو جهد أجمع كل المورتانيين على اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم على أولويته وأسبقيته.

كما أكد العمدة أن المدرسة الجمهورية ستمكن أبناءنا من التسلح بالعلوم والتقنيات الحديثة التي تمكنهم من مواكبة العصر والانفتاح على الآخر، في عملية إصلاحية تضمن السلم والانسجام الاجتماعيين، وتجذر قيم الإسلام السمحة، وترسخ الوحدة الوطنية، وقيم العدالة والإنصاف.

ودعا السيد العمدة التلاميذ والأسرة التربوية في مقاطعة عرفات إلى الجد والاجتهاد الحرص على التميز الدائم، مؤكدا على أن البلدية لن تدخر جهدا في خدمة هذا القطاع الذي هو أهم القطاعات بالنسبة له.

زر الذهاب إلى الأعلى