انطلاقة منتديات نواكشوط للثقافة والشباب والرياضة على مستوى بلدية عرفات

انطلاقة منتديات نواكشوط للثقافة والشباب والرياضة على مستوى بلدية عرفات

أشرف عمدة بلدية عرفات السيد محمد محمود ولد أحمد جدو صباح اليوم على افتتاح “منتديات نواكشوط للثقافة والشباب والرياضة” التي تنظم من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالتعاون مع بلديات نواكشوط تحت شعار” الشباب في خدمة التنمية” وتستمر أيام 11 و12 و13 أغسطس الجاري بحضور الوالي المساعد لولاية نواكشوط الجنوبية والسلطات الإدارية والأمنية في المقاطعة.

السيد العمدة محمد محمود ولد أحمد جدو ثمن في كلمته هذه المبادرة التي جاءت تنفيذا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وخاصة في جزئه المتعلق بالثقافة والشباب والرياضة، كما ثمن إشراك وزير الثقافة والشباب والرياضة للبلديات في هذه الفعاليات بل ومنحها الإشراف عليها.

وبعد الكلمات الرسمية، أعلن فتح الباب أمام المشاركين لطرح مختلف المشاكل التي تعاني منها مقاطعة عرفات على السلطات الإدارية والأمنية بالمقاطعة، وهو ما تم من خلال مداخلات المشاركين الذين نوهوا بهذه الخطوة الأولى من نوعها والتي أتاحت لهم اللقاء بشكل مباشر مع السلطات الإدارية والأمنية لطرح مشاكلهم بدون وسيط.

وقد تولى كل من الوالي والحاكم والمفوض الرئيسي للمقاطعة الإجابة على أسئلة الجمهور واستشكالاته منوهين باستعدادهم التام لخدمة المواطن بناء على توجهات رئيس الجمهورية.

بعد ذلك بدأت محاضرات اليوم الأول والتي تناولت التعليم ودوره في تأهيل الشباب، فيما بينما كانت المحاضرة الثانية بعنوان التكوين المهني كسلاح للحد من البطالة

وبعد نقاش الحضور وردود المحاضرين اختتمت فعاليات اليوم الأول على أن تتستأنف مساء بالمباريات الرياضية والسهرة الثقافية والفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى