حفل بلدية عرفات لتكريم المتفوقين: قرابة 5 ملايين أوقية ل 113 مكرما

حفل بلدية عرفات لتكريم المتفوقين: قرابة 5 ملايين أوقية ل 113 مكرما

نظمت بلدية عرفات صباح الأحد 26-12-2021 حفلها السنوي لتكريم التلاميذ المتفوقين في المسابقات الوطنية وامتحانات التجاوز إضافة لعدد من أفراد الأسرة التربوية، كما استفاد من التكريم عدد من عمال البلدية المثابرين.
وحضر الحفل جمع غفير من المدعوين في مقدمتهم الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد عالي سيلى سومارى إضافة الوالي المساعد لولاية نواكشوط الجنوبية السيد محمد الأمين ولد تاتاه وحاكم مقاطعة عرفات السيد خطاري ولد الخرشي، والمدير الجهوي للتهذيب بنواكشوط الجنوبية السيد أباتن ولد عروه وعدد من الأطر والمنتخبين وممثلوا منظمات المجتمع المدني، والأمين العام لبلدية عرفات السيد أحمد جدو ولد محمد محمود ولد الطالب أحمد.
وبعد الافتتاح بالقرآن الكريم والاستماع للنشيد الوطني قدم السيد عمدة بلدية عرفات الحسن ولد محمد كملة ترحيبية شكر فيها الحضور وهنأ المكرمين معتبرا أن البلدية تحرص كل عام على تنظيم هذا التكريم رغم تشعب مجالات تدخلها، كما تحرص على دعم المدارس بالترميم والتأثيث وتوفير خدمات الماء والكهرباء.
السيد العمدة ذكر أن المستفيدة من التكريم اليوم بلغ عددهم 113 فردا حصلوا على إفادات تكريم ومبالغ مالية قاربت في مجملها 5 ملايين أوقية قديمة.
وأكد السيد العمدة أن البلدية تعتبر هذه التكريمات مساهمة منها في الدفع باتجاه التحسين المستمر لمخرجات التعليم التي يجمع أهل الوطن للأسف على أنها ما تزال دون المأمول.
المدير الجهوي للتهذيب وإصلاح النظام التعليمي على مستوى ولاية انواكشوط الجنوبية السيد أباتن ولد عروه ألقى كلمة بالمناسبة شكر خلالها البلدية على جهودها المستمرة لدعم التعليم في عرفات، مؤكدا أن هذا الجهد يتطابق مع إرادة رئيس الجمهورية الذي يضع في أولوياته إصلاح التعليم وتطوير جودته.
بدوره السيد سعدن ولد فاليلي رئيس رابطة آباء التلاميذ على مستوى عرفات ثمن في كلمته دور البلدية في دعم العملية التربوية بطرق متعددة.
كما كانت للتلاميذ المكرمين كلمة في الفل، وألقتها باسمهم التلميذة خديجة بنت محمد الأمين وشكرت فيها البلدية على تشجيع المتفوقين وتقدير تميزهم.
أما كلمة المكرمين من الأسرة التربوية فقد ألقتها المعلمة بمدرسة الشيخ المحفوظ ولد بيه السيدة نفيسة منت شيخنا حيث أكدت أن ممارسة التعليم مسؤولية بالغة وأمانة ثقيلة تقتضي الاجتهاد والبذل مثمنة التشجيع الذي حصل عليه المتميزون من الأسرة التربوية من طرف بلدية عرفات.
وكان لعمال البلدية المكرمين كلمة في الحفل القتها السيدة عيشة بنت أحمد سالم حيث شكرت العمدة على البادرة الحسنة معبرة عن سرور العمال بما يعاملون به انصاف ومساواة وبتوفرهم على حقوقهم كاملة.
وأشارت المتحدثة باسم العمال الى أن هذا التكريم سيؤدي الى الرفع من أداء العمال الذين يتشرفون بالانتماء الى مرفق يقدم خدمات جليلة لصالح السكان.
وكانت الفقرة الأخيرة في الحفل هي توزيع التكريمات على المستفيدين منها بعد قراءة لائحة بأسمائهم ومؤسساتهم.
زر الذهاب إلى الأعلى