بلدية عرفات توزع مساعدات نقدية بقيمة 24 مليون أوقية

أطلقت بلدية عرفات صباح اليوم الخميس 08 يوليو2021 عملية توزيع المساعدات النقدية السنوية التي دأبت البلدية على تقديمها للمعوقين ومحدودي الدخل من سكان عرفات، كما تشمل دعما للأئمة وشيوخ المحاظر وحراس المؤسسات العمومية التابعة للبلدية وهيئات المجتمع المدني، وبلغ الغلاف المالي المخصص لهذه المساعدات هذا العام قرابة 24 مليون أوقية قديمة فيما بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين أكثر من خمسمائة.
حيث بلغ عدد المستفيدين من المعوزين والمعوقين 300 شخص حصلوا مجتمعين على مبلغ 7.500.000 أوقية قديمة، وبلغ عدد الأئمة وشيوخ المحاظر المستفيدين هذه السنة 90 خصص لهم مبلغ 3.600.000 أوقية قديمة، وكان المبلغ الإجمالي للإعانة المخصصة للمجتمع المدني 5.760.000 أوقية قديمة وزعت على 94 منظمة، وتم توزيع مبلغ 5.580.000 أوقية قديمة على 31 حارسا يعملون في المؤسسات العمومية التابعة للبلدية، كما استفاد 21 من عمال البلدية من مساعدات وصل مبلغها الإجمالي إلى 1.050.000 أوقية قديمة.
عمدة البلدية السيد الحسن ولد محمد ألقى الكلمة الرسمية في الحفل حيث شكر الحضور وهنأ المستفيدين مؤكدا أن هذه العملية تدخل في إطار العمل الاجتماعي للبلدية الذي يشمل تجهيز وصيانة المؤسسات التعليمية والصحية في البلدية وبعض التدخلات الأخرى.
العمدة أشار في كلمته إلى أن السلطات تبذل جهدا في العناية بالفئات الأضعف يتمنى أن يتعزز، معتبرا أن هذا عمل نبيل وواجب ينبغي أن يبادر له الجميع، ولذلك نظمت البلدية هذا الحفل للإعلان عن توزيع مساعداتها السنوية.
العمدة أشار إلى أن بند المساعدات الاجتماعية في ميزانية البلدية يعرف تطورا مطردا حيث انتقل الغلاف المالي المخصص له من مبلغ 500 ألف أوقية قديمة سنة 2007 إلى 24 مليون هذه السنة، واعدا بأن يستمر هذا الارتفاع حسب إمكانات البلدية.
وجرت وقائع الحفل بحضور السيد عمر ولد الطيب مستشار والي نواكشوط الجنوبية المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية والسيد خطاري ولد الخرشي حاكم مقاطعة عرفات وعدد من المديرين الجهويين إضافة لبعض العمد المساعدين والمستشارين والأمين العام لبلدية عرفات السيد أحمد جدو ولد محمد محمود ولد الطالب احمد.

زر الذهاب إلى الأعلى