في إطار مكافحة انتشار وباء كورونا و بإشراف مشترك من حاكم وعمدة عرفات البلدية توزع مواد تعقيم و تنظيف لصالح المراكز الصحية.

في إطار مكافحة انتشار وباء كورونا  وإسهاما في المجهود الوطني أشرف حاكم مقاطعة عرفات وعمدتها  على توزيع مواد تعقيم وتنظيف مقدمة من بلدية عرفات على لصالح النقاط الصحية بناء على طلب الطبيب الرئيس بالمقاطعة وتمثل الدفعة الأولى.

حاكم مقاطعة عرفات السيد خطاري ولد سيد محمد ولد الخرشي شكر البلدية على هذه الخطوة و قال إن حكومة معالي الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية أخذت بعض الإجراءات والتدابير وينبغي على المواطنين الالتزام بها من أجل المصلحة العامة مشيرا إلى ان حظر التجول الذي صدر عن وزارة الداخلية وللامركزية يجب على المواطنين الفهم أنه إجراء خاص وعليه فإن الالتزام به والتعاطي مع السلطات الأمنية وكذلك مع النصائح التي قدمت المصالح الصحية أمر ضروري.

بدوره عمدة بلدية عرفات السيد الحسن ولد محمد دعى المواطنين الي التقيد بالتعليمات الأمنية والصحية التي وضعتها السلطات لصالحهم

كما ثمن جهود السلطات العليا من أجل محاربة هذا الوباء

وقال بأن بلدية عرفات  من مجلسها البلدي إلى أصغر عمالها في حالة طوارئ وقد اخذت التدابير اللازمة من نظافة البلدية وتعقيمها من أجل حماية عمالها والزائرين

بالإضافة الي حملة تحسيس وتوعية للمواطنين عن طريق توزيع الملصقات والمنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي وللافتات التي ستكون مثبتة  في مناطق مختلفة من المقاطعة وأضاف بأن البلدية بدأت إجراء آخر وهو حصر وإحصاء المتضررين من الإجراءات الأمنية والصحية من اجل توفير قاعدة بيانات للسلطات العمومية في حالة تدخلها وكذلك  من اجل قيام البلدية بما يلزم حسب القدرة والصلاحية.

وأضاف بأن من الشعارات التي وضعت البلدية (لن اضر نفسي ولا المجتمع ولن اكلف الدولة سأبقى في بيتي) وكذلك (فلنكن جميعا وسائل وقاية لا أدوات إصابة).

الطبيب الرئيس في كلمته ثمن تدخلات البلدية و أعطى الإرشادات الضرورية من أجل الوقاية من هذا الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى